السبت، 20 أغسطس 2011

مسح الملفات المؤقته و تسريع الذاكرة

الذاكرة المؤقته أو الرامات أو ذاكرة الوصول العشوائي. كلها مسميات لشيىء واحد, و بالانجليزية ( Random Access Memory ) و اختصارها بالانجليزية RAM. وهى نوع من الذاكرة المؤقته أى انها تقوم بتفريغ كل الملفات الموجوده بها بمجرد إعادة تشغيل الجهاز.
الويندوز كنظام تشغيل لا يحتاج لبرنامج مخصص لتنظيف الذاكرة المؤقته أو الرامات, و لكن البرامج أو التطبيقات التى تستخدمها على جهازك قد تحتاج بعضها إلى ذاكرة كبيره و التى تمتلىء عن طريق برامج أخرى فجميع برامج الجرافيك تحتاج إلى ذاكرة كبيره نسبياً لتتمكن من العمل عليها بسرعة. و بالتأكيد السرعة فى مثل هذه البرامج تختصر عليك الكثير, و لذلك تجد جهازك يبطىء من استجابته للأوامر كلما كثرت البرامج المفتوحه لأنه فى ذلك الوقت كل برنامج يأخذ جزء من الذاكرة المؤقته, و إذا اغلقت بعض البرامج قد يقلل ذلك من استهلاك الذاكرة المؤقته ولكن تتبقى بعض الملفات عديمة الفائدة بالذاكرة.
random access memory مسح الملفات المؤقته و تسريع الذاكرة
ولذلك تأتى البرامج التى تقوم بحذف الملفات الغير مستعمله بالذاكره العشوائية أو الرامات كحل يوفر عليك وقت إعادة تشغيل الجهاز و استغلال المساحة الفعليه للذاكره الخاصه بجهازك.
البرامج قد يختلف شكلها أو تفضيلاتها و لكن بالنهايه عملها واحد وهو مسح الملفات التى لا تستخدمها بالرامات, لذلك بعد ان تشاهد الفيديو الخاص بالشرح يمكنك أختيار البرنامج الذى تجده أفضل لك و مع تجربته ستتمكن من التعرف عليه أكثر بالتأكيد.
ستجد بالفيديو شرح 4 برامج مجانية تعتبر من أفضل البرامج التى تنظف الذاكره المؤقتة بسهولة.
برامج لمسح الملفات المؤقته من الذاكرة لزيادة سرعة الجهاز:
logo مسح الملفات المؤقته و تسريع الذاكرة
softpedia logo4a مسح الملفات المؤقته و تسريع الذاكرة

RAMRush

before optimize مسح الملفات المؤقته و تسريع الذاكرة
small free memory optimizer مسح الملفات المؤقته و تسريع الذاكرة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق