السبت، 20 أغسطس 2011

شرح موقع تويتر Twitter

تويتر Twitter. كلمة تم سماعها فى الأونه الأخيره بكثرة, خصوصاً بعد أحداث ثورة تونس و ثورة مصر, تويتر هو موقع مجانى يقدم خدمة التدوين المصغر أو Microblogging وهو من ضمن الشبكات الاجتماعية, التى تتيح لأعضائها إرسال و استقبال رسائل تدعى تويت والتى تكون بحد أقصى 140 حرف. الجميل بالموقع انك يمكنك إرسال و استقبال التويت عن طريق جهازك أو موبيلك. و منذ إنشاء التويتر و تدشينه من قبل صاحبه Dorsey saw عام 2006 انضم للتويتر 190 مليون عضو يقومون بإرسال أكثر من 65 مليون تويت باليوم, و فى ازدياد مستمر.

تويتر
يمكنك أن تفكر فيه كأنه قهوة تخيليه على الانترنت, تلتقى بها بالكثير من الأشخاص المشهورين بكل المجالات و الغير مشهورين و يمكنك الجلوس و الاستماع لأى شخص. تستمع و ترد عليه أو التحدث وتجد من يستمع لك و الرد عليك.
twitter logo شرح موقع تويتر Twitter
لكن ما يعود علينا من موقع تويتر؟
1- يمكنك متابعة أخبار معينه تود أن تعرفها سريعاً و ملخصه, فتويتر يمكن ارسال رسائلة فى حدود 140 حرف فقط. إذن فستقرأ ملخصات لأهم الاخبار التى تتابعها.
2- اعادة ارسال تلك الأخبار مره أخرى لمتتبعيك. أى انك قد تجد خبر يستحق ان تخبره مره أخرى لمن يتتبعك فتقوم بعمل ريتويت له.
3- معرفة أخر أخبار أشخاص معينه, فموقع تويتر قائم على الأشخاص قبل المؤسسات أو المواقع, وهناك الكثير من المشاهير فى جميع المجالات مشتركين به.
سنرى بالشرح الفيديو كيفية الأشتراك بتويتر و كيفية تعديل شكل البروفايل, و ايضاً كيفية العثور على اشخاص و تتبعهم و كيفية ارسال رسائلك لمتتبعيك. و كيفية تغيير صورة البروفايل الخاص بك و التعديل به.
 
معلومات ستفيدك بالموقع:
1-معنى كلمة تويت هو صوت الطائر “ تغريد “ ولكن هذا هو المعنى الحرفى. و المقصود منها بالموقع هو رسالتك التى لا تتعدى 140 حرف.
2- للرد على شخص يمكنك الضغط على Reply أسفل التويت الخاص به أو كتابة رمز @ قبل أسمه.
3- لعمل كلمة مفتاحية بمعنى ظهور التويت الخاص بك عندما يقوم شخص بالبحث قم بإضافة رمز # hashtag. و يرجى مراعاة ان تكون بالانجليزية.

وبالنهاية لا تنسى أن تتبع مدونة أنا عربي إن اردت الحصول على تويت بكل درس جديد على المدونة.twitter ana 3rby شرح موقع تويتر Twitter

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق